عندما تمرض و تطلب العلاج .. استوعب هذه القواعد – أهم 9 قواعد للعلاج و الشفاء

22 مايو، 2021

بداية نرحب بك أيها القارئ العزيز و ندعوك للاشتراك المجاني في موقعنا بالضغط هنا ليصلك كل جديد في طب وجراحة العظام والمفاصل والعمود الفقري…كما ويمكنكم إرسال أسئلتكم واستفساراتكم إلى فريقنا الطبي  بالضغط هنا و سنجيب بأسرع وقت ممكن…كما ونرجو مشاركة هذه المعلومات لتعم الفائدة..

قواعد العلاج – قواعد الشفاء – 9 قواعد للعلاج و الشفاء – فلسفة العلاج و الشفاء

لا شك أن الإنسان معرض خلال حياته لتقلبات كثيرة تؤثر على صحته , وهكذا يبدأ المرض ,لكن من رحمة الله تعالى بنا أنه ما أنزل من داء إلا و أنزل له دواء عرفه من عرفه و جهله من جهله , وبفضل الله تعالى تقدم الطب في الآونة الأخيرة و تطورت الإمكانيات الطبية بشكل كبير , إلا أن للعلاج فلسفة وقواعد يجب على كل شخص أن يعرفها ليعرف كيف تصير الأمور و يتقيد بهذه القواعد بهدف الوصول إلى الشفاء التام .. و من أهم هذه القواعد..

شفاكم عيادة العظام و المفاصل و العمود الفقري

قواعد العلاج:

 

*القاعدة الأولى:

يجب أن تعلم صديقي العزيز أن هناك مريض وليس مرض بمعنى أن لكل مريض أعراض وعلامات تصيبه تختلف في طبيعتها وشدتها عن المريض الآخر حتى لو كانوا مصابين بنفس المرض فقد يأتيني مريض لديه انزلاق غضروفي و أصابه الشلل و يأتيني مريض لديه نفس الانزلاق و يعاني من ألم بسيط وحتماً لكل مريض علاج مختلف..لذلك مهم جداً سماع قصة المريض من فمه,


*القاعدة الثانية:

كل طرق العلاج الواردة هي من مصادر علمية طبية تمت دراستها أو من تراكم الخبرات والتجارب .

*القاعدة الثالثة:


العلاج الذي يفيدك قد لا يفيد غيرك، و العلاج الذي أفاد غيرك قد لا يفيدك و هذا يعني أنك إن لم تستفد على هذا العلاج فهذا لا يعني أنه علاج فاشل، فقد وجدنا خلال سنوات أن لكل مريض استجابة مختلفة على نفس العلاج حسب طبيعة وبنية و حالة كل مريض.


* القاعدة الرابعة:

التزم بما يقوله الطبيب فوصفة الدواء هي نتيجة تراكم دراسة وخبرات لسنوات، ولا تقل أنك قادر على تحمل الألم فالتأثيرات الجانبية للأدوية ولو كانت مسكنة أقل بكثير من مشاكل صبرك على الألم.


*القاعدة الخامسة:

لجسم الإنسان قدرة عجيبة على إعادة إصلاح نفسه وبالتالي كل ما يقوم به الأطباء سواء بوصف الأدوية أو العلاجات الجراحية وغير الجراحية ما هي إلا لمساعدة الجسم على إصلاح نفسه بشكل سريع وصحيح.


*القاعدة السادسة:

معظم الأمراض تنشأ من عادات سيئة متبعة أو موروثة أو اضطرابات نفسية أو نظام حياة غير صحي  و يجب أخذ هذه الأسباب بعين الاعتبار


*القاعدة السابعة:

ليس من مصلحة أي طبيب أن يضر بمريضه و إذا حدث أي اختلاط من علاج مدروس فهو غير مقصود قطعاً، والاختلاطات تحدث في أي مكان في العالم حتى في أرقى المراكز الطبية.


* القاعدة الثامنة:

قد يكون شفاؤك في دعاء أو صدقة أو حبة دواء أو تمرين رياضي أو غذاء معين أو الجراحة فلا تقلل من شأن أي وسيلة.

* القاعدة التاسعة:

في البداية و النهاية فإن الشافي هو الله و الطبيب والعلاج مجرد أسباب فخذ بها وتوكل على الله

برامج و كورسات ننصح بها

مع أطيب التمنيات بالسلامة للجميع

عيادة العظام والمفاصل والعمود الفقري Shifacom

D.RAED HASAN ALMALIS

تابعونا على منصات التواصل

Facebook

Instagram

Twitter

YouTube

شفاكم

نحو صحة أفضل .. نحو حياة أفضل

قم بتصفح مقالاتنا الطبية و ابقى مطلعاً على اخر المستجدات في المجال الطبي و العلاجي

منتجات و ادوات طبية متنوعة من أفضل و اهم الماركات و الشركات العالمية

كل الحقوق محفوظة © Shifacom 2024