الأدوية المسكنة التي يمكن أن تتناولها الحامل

15 مايو، 2023

ليست كل الأدوية آمنة للحامل، فما هي الأدوية المسكنة التي يمكن أن تتناولها الحامل دون أن تضر بنفسها أو بالجنين؟
د.رائد
( لا تنس نشر الخير لتعم الفائدة)
الجواب:
تنبيه: يجب على الحامل استشارة الطبيب قبل تناول أي دواء، حيث أن بعض الأدوية يمكن أن تسبب مضاعفات خطيرة أو تؤثر على صحة الجنين.

ومع ذلك، هناك بعض الأدوية الآمنة التي يمكن للحامل تناولها لتخفيف الألم، وتشمل:

1- الباراسيتامول (بانادول): يعتبر الباراسيتامول آمناً للاستخدام خلال الحمل ويمكن استخدامه لتخفيف الألم والحمى.

2- الأسبرين: يمكن استخدام الأسبرين بجرعات منخفضة لتخفيف الألم والالتهابات، ولكن يجب استشارة الطبيب قبل استخدامه خاصة في الثلث الأخير من الحمل.

3- الأسيتامينوفين (تايلينول): يمكن استخدام الأسيتامينوفين لتخفيف الألم والحمى خلال الحمل، ولكن يجب استشارة الطبيب قبل استخدامه.

4- مراهم التخدير الموضعية: يمكن استخدام بعض مراهم التخدير الموضعية لتخفيف الألم الموضعي، ويجب استشارة الطبيب قبل استخدامها.

5- الأدوية المضادة للالتهابات غير الستيرويدية: يمكن استخدام بعض الأدوية المضادة للالتهابات غير الستيرويدية مثل الإيبوبروفين (موترين) والنابروكسين (أليف) لتخفيف الألم، ولكن يجب تجنب استخدامها في الثلث الأخير من الحمل.

مع ذلك، يجب على الحامل استشارة الطبيب قبل تناول أي دواء لتحديد الجرعة الصحيحة والتأكد من سلامته وفعاليته وعدم تأثيره على الجنين.

إذا أردت أن تتعلم كل التفاصيل المتعلقة بآلام مفاصلك وعظامك و النمو والطول عند أولادك و أن تصبح خبيراً بتدبيرها و طرق الوقاية منها و علاجها لتفيد نفسك وتفيد غيرك اضغط على الرابط في الملف الشخصي و تصفح كل كتبنا الإلكترونية التي تعتبر دليلاً شاملاً في علاج هذه الآلام .
دمتم بخير
د.رائد
#dr_raed_clinic

#جراحة_العظام
#جراحة_المفاصل
#جراحة_العمود_الفقري
#طول_القامة

شفاكم

نحو صحة أفضل .. نحو حياة أفضل

قم بتصفح مقالاتنا الطبية و ابقى مطلعاً على اخر المستجدات في المجال الطبي و العلاجي

منتجات و ادوات طبية متنوعة من أفضل و اهم الماركات و الشركات العالمية

كل الحقوق محفوظة © Shifacom 2024