كيف يمكن أن أصبح أطول؟!

16 فبراير، 2023

كثيراً ما يتساءل قصير أو قصيرة القامة : كيف يمكن أن أصبح أطول؟ وذلك لأنه يشعر بقصر قامته بين أقرانه، ولكن يجب أن ننوه أن الشخص القصير لن يتمكن من زيادة طوله بشكل سريع، لذا يجب أن يتبع بعض الطرق الفعالة التي تزيد من طوله، والتي يجب اتباعها بانتظام حتى يشعر الشخص أنه أصبح أطول من ذي قبل، وسوف نتناول اليوم بعض هذه الطرق الهامة التي تجعل الشخص يبدو أطول.

النوم وممارسة التمارين الرياضية

يعتبر الحصول على قسط كافٍ من النوم من أهم الأسباب التي تساعدك في حل مشكلة طول القامة .

ولكي تستفيد من النوم والتمارين الرياضية في زيادة الطول اتبع النصائح الآتية:

احصل على قسط كافٍ من النوم

يعد النوم من أهم الوسائل الفعالة التي تجعلك أطول، وذلك بسبب أن الهرمون المسؤول عن نمو جسمك وهو هرمون النمو growth hormone يتم فرزه وقت النوم، حيث يعمل هذا الهرمون على زيادة طولك، وزيادة نمو عضلات جسدك.

لذا ينبغي أن تنام عدد ساعات كافٍ خلال اليوم، حيث أثبتت الدراسات أن الطفل الذي يبلغ سن الدراسة ينبغي أن ينام عدد ساعات تتراوح ما بين 10 إلى 11 ساعة يوميًا حتى يحصل على النمو المطلوب.

الجدير بالذكر أن المراهق الذي لم يبلغ الثامنة عشر يجب أن يخلد للنوم فترة تتراوح ما بين 9 حتى 10 ساعات خلال اليوم كحد أقصى، حتى يصبح أطول، ويتغلب على مشكلة كيف يمكن أن أصبح أطول؟

ممارسة التمرينات الرياضية

تعد التمارين الرياضية من أكثر الطرق الفعالة للإجابة عن سؤال كيف يمكن أن أصبح أطول؟ والتي تزيد من طول الأشخاص قصيري القامة، ويفيد التدريب وممارسة الرياضة في احتمالية زيادة الطول في سن المراهقة بدرجة كبيرة.

ومن التمرينات الرياضية التي يمكن اتباعها لكي تزيد من الطول ممارسة رياضة كرة السلة، أو ممارسة الوثب، الأمر الذي يساعدك على زيادة طولك بشكل فعال، كما تساعد السباحة على زيادة الطول من خلال التمدد على الظهر وشد الأطراف.

تستطيع أن تمارس هذه التمرينات لفترات طويلة، حيث أن المتخصصين لم يضعوا وقتًا محددًا لممارستها، ولكن كما كان وقت الممارسة كبير، كلما زادت فرصة زيادة الطول لديك بشكل أسرع.

يتمكن المراهقين والأطفال من التدريب يوميًا مدة ساعة كاملة على الأقل حتى يتم الحصول على الطول المناسب، هذا إلى جانب فوائد الرياضة لصحة الجسم بشكل عام.

تمارين التمدد

مما لا شك فيه أن القيام بعمل تمارين التمدد تساعدك في الوصول إلى الإجابة على سؤال كيف يمكن أن أصبح أطول؟ وذلك لأن تمارين التمدد تساعد في شد العمود الفقري، وتحسن من وضع جسدك.

احرص على ممارسة تمارين التمدد وقت الاستيقاظ وقبل الخلود للنوم، الأمر الذي يساعدك على الظهور بمظهر لائق وظهر مشدود ومستقيم، كما يمكن لهذه التمارين أن تزيد من نسبة الطول لديك.

هناك أكثر من طريقة لممارسة تمرينات التمدد، مثل الوقوف في وضعية مستقيمة، ثم رفع اليدين إلى أعلى، ثم بسط الذراعين نحو الأسفل، حتى تتمكن من لمس أصابع أقدامك، ثم كرر التمرين عدة مرات.

هناك تمرين آخر يمكن ممارسته من خلال الاستلقاء على الظهر، ثم وضع يديك جانبك، ثم قم بالضغط ناحية الأسفل على اليدين، ثم قم برفع بطنك عن مستوى الأرض، حتى تمدد ظهرك.

تعرف على أهمية مرق العظم

تناول الغذاء الصحي والفيتامينات

عند البحث في موضوع كيف يمكن أن أصبح أطول؟ وجد الباحثون أن تناول الوجبات الصحية بشكل يومي يزيد من فرصة زيادة الطول لدى الكثير من الأشخاص لا سيما الأطفال الصغار والمراهقين.

لذلك تستطيع أن تتناول وجبة غذائية تحتوي على مجموعة من العناصر المتكاملة، تساعدك على النمو بشكل سليم، وتمد جسمك بالفيتامينات والمواد التي تسرع من عملية النمو والطول المطلوب.

ويجب على كل من يرغب في زيادة طوله أن يبتعد عن تناول الوجبات السريعة، والحلويات، والأكلات التي تحتوي على نسب مرتفعة من الدهون، والإقبال على تناول السلطة والأسماك، وجميع أصناف الأطعمة الصحية.

تناول البروتين الخالي من الدهون

يعتبر البروتين أحد العوامل الأساسية التي تقوم ببناء الجسم، حيث تساعد البروتينات على نمو العظام والغضاريف والعضلات بشكل عام، لذلك يجب عليك أن تتناول الوجبات التي تحتوي على مكون البروتين بشكل يومي.

تناول فيتامين د

من الضروري أن يتناول الأطفال في فترة النمو والمراهقين نوعية الأطعمة التي تحتوي على فيتامين د لحل المشكلة القائمة كيف يمكن أن أصبح أطول؟ لأن فيتامين د هو أساس نمو العظام بالتحديد.

نجد في كثير من الأحيان أن نقص النمو، وعدم استجابة الجسم للطول يرجع إلى عدم تناول فيتامين د بكميات متوازنة، لذلك ينبغي تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين د مثل كافة أنواع الأسماك، والحبوب.

تناول الزنك

يرجع بعض المختصين مسألة كيف يمكن أن أصبح أطول؟ إلى نقص عنصر الزنك، حيث يمكن أن يؤدي انخفاض معدل الزنك في الجسم إلى بطء عملية النمو، وبالتالي قصر القامة.

ويجب على الأم أن تهتم بصحة صغارها وتقدم لهم الأطعمة والمأكولات التي تحتوي على الزنك، مثل لحم الضأن، وبعض أنواع الخضراوات مثل السبانخ، والأكلات البحرية والتي من أهمها المحار.

تناول الكالسيوم

مما لا شك فيه أن تناول الطعام الذي يحتوي على الكالسيوم مفيد للعظام والعضلات، ويعزز من نمو الأطفال، ويوجد الكالسيوم بوفرة في الحليب ومشتقاته، مثل الأجبان وغيرها من المنتجات الصحية.

وينصح المتخصصون بضرورة تناول ما لا يقل عن 3 أكواب من اللبن للأولاد والبنات ما بين عمر 9 وحتى 18 عام، كما ينبغي عدم تناول المنتجات التي تحتوي على نسبة مرتفعة من الدهون، حتى يتم حل مشكلة كيف يمكن أن أصبح أطول؟.

اقرأ أيضا عن نعل حذاء داخلي غير مرئي لزيادة الطول

الوصول لأقصى درجة طول ممكنة

هناك بعض العادات التي يمكن اتباعها لكي تحل لك مسألة كيف يمكن أن أصبح أطول؟، وإذا تربت على القيام بها بشكل صحيح سوف تبدو أطول مما أنت عليه، وتشعر بالفرق.

المحافظة على أوضاع الحركة

من العادات التي تساعدك على ظهورك بمظهر طويل هي السير وقت القراءة، حيث يمكنك أن تتناول كتاب وتبدأ في قراءته وأنت تسير حتى تدرب عمودك الفقري على الاستقامة أطول فترة ممكنة.

حاول دائمًا أن تقف وساقيك في وضع مستقيم، وراعي دائمًا عدم وجود ـي مسافات عرضية لا بين الساقين، ولا بين الفخذين، وارفع ذقنك دائمًا للأعلى، سوف تشعر حينها أنك صرت أطول، وزادت ثقتك بنفسك.

قصة الشعر

قد تظن المرأة أن الشعر الطويل قد يزيد من نسبة الطول لديها، لكن على العكس طول الشعر يؤدي إلى تشتت الانتباه، ويحد من التركيز على منطقة العنق، وسوف يظهرك بشكل أقصر.

لذلك تحرص المرأة القصيرة على قص شعرها، أو تركه يطول إلى الحد المتوسط، وخاصًة المرأة التي تمتلك عنق طويل، سوف يبرز الشعر القصير أنها أطول من المعتاد.

اختيار الملابس      

سوف يحل لك اختيار الملابس المناسبة مشكلة كيف يمكن أن أصبح أطول؟، من خلال انتقاء الألوان الداكنة مثل الأزرق الغامق أو الأسود، بالإضافة إلى ارتداء البناطيل التي تحتوي على خطوط طويلة.

يمكنك التواصل مباشرة مع الدكتور رائد من خلال الرابط التالي : دكتور رائد

شفاكم

نحو صحة أفضل .. نحو حياة أفضل

قم بتصفح مقالاتنا الطبية و ابقى مطلعاً على اخر المستجدات في المجال الطبي و العلاجي

منتجات و ادوات طبية متنوعة من أفضل و اهم الماركات و الشركات العالمية

كل الحقوق محفوظة © Shifacom 2024