كيف ازيد من حجم العظام؟

25 فبراير، 2024

كيف ازيد من حجم العظام؟ وبسبب هشاشة العظام وضعفها يتعرض المريض للكسر بكل سهولة ويسر مع أقل حركة، وذلك فضلاً عن آلام شديدة ومعاناة في العظام، ومن هنا يلجأ بعض المرضى لتناول المكملات الغذائية من أجل نمو العظام والمحافظة على كثافتها، وتوجد العديد من الطرق لزيادة كثافة العظام سوف نتعرف عليها في موقع شفاكم المتميز.

كيف ازيد من حجم العظام؟

توجد طرق طبيعية من أجل زيادة كثافة العظام، ومن أهم هذه الطرق الآتي:

  • يساعد تناول الخضروات على حماية العظام من أي كسر أو تلف، وتناول الألياف والمعادن والفيتامينات، كما عليك تناول الخضراوات قليلة السعرات.
  • تفيد الخضروات ذات اللون الأصفر في الحفاظ على كثافة وقوة العظام لدى البالغين، وتعزيز نمو العظام لدى الأطفال.
  • يساعد الكالسيوم وهي من أهم أساسيات عليك تناول الأطعمة والمكملات الغذائية والتي تحافظ على صحة وقوة العظام.
  • يفضل تناول الوجبات الغذائية التي تحتوي على الكالسيوم بكميات مناسبة.

هل يمكن زيادة حجم العظام؟

يوجد العديد من الطرق التي تساعد على زيادة حجم العظام ومن أهم هذه الطرق الآتي:

  • إتباع أطعمة تقوي العظام والمفاصل وتناول الوجبات الصحية والابتعاد كل البعد عن الوجبات السريعة.
  • ينصح بممارسة الرياضة بصفة يومية تساعد على زيادة كتلة العضلات داخل جسم الإنسان.
  • يجب تناول مشروبات الدافئة وكميات كبيرة من المياه ويجب الابتعاد عن المشروبات الغازية لأنها تسبب هشاشة العظام وأيضًا تمنع امتصاص الكالسيوم.

ما هو الشيء الذي يكبر العظام؟

بعد أن تعرفنا على إجابة كيف ازيد من حجم العظام؟ لذا عليكم بالتخلي عن الكحوليات والتدخين فهي ضارة جدًا بصحة الإنسان وخاصة العظام وتعمل على تلوث الدم وتجعل العظام سهلة للتلف والكسر، كما يجب تناول البروتينات وذلك بالإضافة إلى تناول الفواكه بكثرة، واللحوم بطريقة مناسبة ومتساوية لأن كثرة تناولها تؤدي إلى ضعف العظام.

تستطيع تناول العصائر والمشروبات وذلك مثل مشروب الخوخ المجفف “عصير البرقوق” وتناول المشروبات والعصائر الخضراء كالبقدونس والكرنب واللفت والكزبرة، وشرب الشاي الأخضر وتناول كل ما هو مفيد لجسم الإنسان.

كيف ازيد من حجم العظام؟

كيف اضخم عظام جسمي؟

يوجد الكثير من العوامل التي تساعد على تضخم عظام الجسم وذلك من خلال إتباع الآتي:

  • تناول كل الأطعمة التي تحتوي على الفيتامين ك ود وأيضًا تناول الأطعمة الأوميجا 3 والتي لها دور رئيسي في صحة العظام.
  • يفضل المحافظة على الوزن المثالي للأشخاص الذين يعانون دائمًا وبصفة مستمرة من نقص وزيادة الوزن يكونون أكثر عرضة للإصابة بأمراض العظام.
  • يفضل ممارسة الرياضة وخاصة تمارين رفع الأثقال والتي تعمل على زيادة المعادن بالعظام، وتعمل أيضًا على تقليل الالتهابات. 
  • تساعد الرياضة  في المحافظة على بنية العظام وتعزيز نمو عظام جديدة وزيادة حجم العظام وأيضًا تعمل على زيادة كثافة العظام وزيادة كتلة العضلات.

كيف تجعل عظامك عريضة؟

بعد أن أوضحنا إجابة كيف ازيد من حجم العظام؟ عليك تناول كميات كافية من الكالسيوم بشكل يومي لتبقى العظام قوية في كل مراحل حياة الإنسان، وتستطيع الحصول على الكالسيوم من خلال تناول الأطعمة الصحية، وذلك بالإضافة إلى تناول حبوب الكالسيوم والتي تستطيع شراءها من الصيدليات ولكن بعد استشارة الطبيب المعالج قبل استعمال أي حبوب كالسيوم.

يفضل أخذ فترة كافية من الراحة، كي يخف ألم العظام، ولكن يجب ممارسة الحركة والمشي لضمان حركة وراحة العظام وتقوية العضلات، ويفضل تجنب الحركات العنيفة والتي تساعد بشكل كبير على تخفيف آلام عن طريق منع ممارسة الركض أو عمل تمرينات رياضية عنيفة.

من الجدير بالذكر أن موقع شفاكم أوضح لكم الإجابة على كيف ازيد من حجم العظام؟ بطريقة مثالية وسلسة، عليكم متابعة موقعنا للتعرف على المزيد من المواضيع المتعلقة بالعظام.

يمكنك التعرف على تفاصيل كاملة عن كيف ازيد من حجم العظام؟، وكيف تحافظ على جسمك وتنعم بالصحة والراحة من خلال زيارة مواقعنا والتواصل مع دكتور رائد حسن من خلال الضغط هنا.

للحصول على هديتك من موقعنا التي تساعدك على التخلص من ألم المفاصل والركبة والظهر يمكنك الضغط هنا.

شفاكم

نحو صحة أفضل .. نحو حياة أفضل

قم بتصفح مقالاتنا الطبية و ابقى مطلعاً على اخر المستجدات في المجال الطبي و العلاجي

منتجات و ادوات طبية متنوعة من أفضل و اهم الماركات و الشركات العالمية

كل الحقوق محفوظة © Shifacom 2024