ما هو أفضل مسكن لألم الورك؟

26 فبراير، 2024

ينشر موقع شفاكم موضوع أفضل مسكن لألم الورك والذي يتضمن العديد من النصائح والإرشادات من أجل تسكين وتخفيف آلام الورك، لتجنب تداعي وصول المريض إلى القيام بإجراء عملية جراحية أو مرحلة تناول الأدوية، حيث يعاني الكثير من كبار السن من آلام الورك نتيجة التهابات المفاصل والعظام، كما يلجأ البعض إلى استعمال الأعشاب، وهل يمكن علاج آلام الركبة باستخدام الأعشاب أم لا، عليكم متابعتنا.

أفضل مسكن لألم الورك

توجد الكثير من الأمور التي تعمل على تخفيف آلام الورك، ومن أهم هذه الأمور الآتي:

  • يفضل إنقاص الوزن الزائد وإتباع نظام غذائي صحي وبشكل ملائم، يساعد على تخفيف من آلام الورك ويجعل الحركة والتنقل أسهل.
  • تقليل الأحمال من خلال نقص الشحوم والدهون الزائدة من الورك والتي تتحمل أعباء الجسم بشكل كامل، كما ينصح بالتخلص من الأعباء والضغوط.
  • يفضل استعمال عربة التسوق في السوبر ماركت ودون حمل الأغراض بين يديك لمن يستخدم حقائب الظهر، أو يفضل أن يكون وزن الأغراض موزعة بين الكتفين والظهر.

كيف اتخلص من وجع الورك؟

يوجد أفضل مسكن لألم الورك للتخلص من أي وجع الورك وذلك عن طريق ممارسة التمارين وممارسة التدريبات في منتجع صحي وحمام سباحة، لأن الماء يدعم جسم الإنسان ويخفف أي ضغوط مهما كانت عن المفاصل، وتعمل على تقوية العضلات وتمنح قدرة كبيرة على حركة بنعومة وأكثر حرية.

توجد بعض التمارين الأخرى محددة التي تساعد وتخفف من آلام الركبة، وينصح بها الأخصائيين والطبيب المعالج عن طريق علاج الطبيعي والتمارين التي تعزز من قوة العضلات الساق الظهر والساق، وأيضًا تدعم مفاصل الورك وتخفف عنه أي آلام أو أعباء.

ما هو الدواء لوجع الورك؟

دواء الأوكالبتوس يمتلك خصائص مضادة للالتهابات والأكسدة وخصائص مسكنة لآلام الركبة وأي وجع، لأنه يحتوي على مادة الفلافونويد والعفص، ويساعد بشكل كبير في تخفيف آلام الورك والمفاصل والعظام، يوجد العديد من الأدوية لكن يجب استشارة الطبيب المعالج في هذا الأمر.

تستطيع استعمال الأعشاب الزنجبيل ومخلب القط ولبان الذكر والكركم وزيت عشبة لسان الثور، تساعد على تخفيف آلام الورك، كما تستطيع استعمال الشاي الكركم والشاي جنزبيل أو من خلال استخدام عشبة القراص أو مخلب الشيطان.

أفضل مسكن لألم الورك

كيف أتخلص من التهاب الورك؟

ينصح دائمًا الطبيب المعالج بالتدليك وذلك من أجل زيادة القدرة على تحريك تخفيف آلام الورك وتحريك منطقة أسفل الظهر لتحسين تدفق الدم في جميع أنحاء جسم الإنسان، وإمكانية الشفاء “بإذن الله” من تلقاء نفسه، لذلك يفضل وممارسة بعض الرياضة.

التحدث مع الطبيب المعالج عن أفضل مسكن لألم الورك وتوفير العلاجات اللازمة والمنزلية التي يصفها من الأدوية ومرخيات العضلات الأكثر قوة أو مضادات الالتهابات التي تساعد في الشعور بالراحة والتحسن.

هل المشي مفيد في حالة ألم مفصل الورك؟

لقد أثبتت الدراسات أن المشي مفيد جدًا في حالة آلام مفصل الورك، فهي تساعد على تحسين القدرة على الحركة وتخفف الآلام بشكل كبير عند الإصابة المريض بالتهابات المفاصل العظمي في الركبة وهي أحد الأمراض التي تصاحب تقدم السن أو الشيخوخة تبدأ من المفاصل بالتحلل والبلي مع مرور الوقت وإصابتها بالكسر والتلف مثلما الأمر في الخلع الوركي.

من الجدير بالذكر أن أفضل مسكن لألم الورك كما أوضح موقع شفاكم بعدم ارتداء الكعب العالي للسيدات لأن الأحذية ذات الكعب العالي تؤثر على تناسق وتوازن وضعية الجسم وتسبب آلام كبيرة في الورك، كما ينصح أيضًا باستعمال كمادات ساخنة أو باردة على الوركين بشكل مباشر، ولكن يستخدم كمادة باردة يعقب كمادات ساخنة، من أجل تخفيف الآلام.

ويمكنك التعرف على تفاصيل كاملة عن ما هو أفضل مسكن لألم الورك؟، وكيف تحافظ على جسمك وتنعم بالصحة والراحة من خلال زيارة مواقعنا والتواصل مع دكتور رائد حسن من خلال الضغط هنا.

وللحصول على هديتك من موقعنا التي تساعدك على التخلص من ألم المفاصل والركبة والظهر يمكنك الضغط هنا.

شفاكم

نحو صحة أفضل .. نحو حياة أفضل

قم بتصفح مقالاتنا الطبية و ابقى مطلعاً على اخر المستجدات في المجال الطبي و العلاجي

منتجات و ادوات طبية متنوعة من أفضل و اهم الماركات و الشركات العالمية

كل الحقوق محفوظة © Shifacom 2024