كيف أختار الوسادة الصحية (المخدة ) لنوم مريح ؟ – و ما هي مواصفات الوسادة الصحية?

4 يونيو، 2021

كيف أختار الوسادة الصحية – ما هي مواصفات الوسادة الصحية – مواصفات الوسادة الصحية – ما هي أفضل المواد لصنع الوسادة

ربما استيقظت يوماً فشعرت بألم وتيبس في الرقبة مصحوباً بصداع مزعج ، لا تستغرب أن تكون المشكلة في وسادتك.

الإنسان الطبيعي ينام ٨ ساعات يومياً وبالتالي فهو يقضي ثلث عمره نائماً لذلك توجب أن نهتم بطريقة نومنا لما له من أثر على صحة جسمنا وخاصة العمود الفقري.

ومن هنا تأتي أهمية اختيار الوسادة الصحية والفراش الصحي…نتكلم هنا عن مواصفات الوسادة الصحية ونتكلم في مقالة قادمة عن مواصفات الفراش الصحي و طريقة اختيارهما لذا ندعوك أيها الزائر العزيز للتسجيل المجاني في موقعنا ليصلك كل جديد بالضغط هنا

الام الرقبة بسبب المخدة الام الرقبة بسبب الوسادة

كيف أختار الوسادة الصحية والمناسبة؟

الرأس والرقبة والكتف هم الأعضاء الأكثر تأثراً بالوسادة، لذلك عندما تختار الوسادة يجب أن نعرف وضعية نومك التي اعتدت عليها.

إن المعيار الأساسي عند اختيار الوسادة والفراش هو تحقيق الوضع الصحي والصحيح أثناء النوم والوضع الصحي هو جسد ذو استقامة ، من الركبتين والوركين ، مرورا بالعمود الفقري إلى الصدر والكتفين والرأس والرقبة.

إذا لم تحصل رقبتك وكتفيك على الدعم الكافي ، أو تم دعمهما بزاوية تسبب الالتواء ، فإن هذا يجعل العمود الفقري من الرأس حتى أسفل الظهر تحت الضغط ، مما يؤدي إلى إجهاد وعدم راحة في رقبتك وكتفيك وظهرك وهنا تبدأ آلام الظهر والرقبة و أمراضهما.

لذلك فإن كلاً من الراحة والدعم مهمان في اختيار الوسادة المناسبة. أفضل وسادة لك هي تلك التي تشعرك بالراحة عند وضع رأسك عليها ، وتدعم رأسك ورقبتك وكتفيك وتتناسب مع فراشك.

الطرق الصحيحة للنوم طريقة النوم الصحيحة

ما هو الوقت المناسب لاستبدال وسادتك؟

كقاعدة عامة طبية، يجب استبدال وسائد السرير كل 18شهراً ، فإذا كنت تستخدم وسادة عمرها خمس أو ست سنوات ، فأنت لا تحصل على الدعم الذي تحتاجه – ولا تنام بشكل مريح قدر الإمكان.

من الجدير بالذكر أيضاً أن موضوع استقامة العمود الفقري ليست هي المعيار الوحيد بل يجب أن نعلم أيضاً أن الوسادة تجمع خلايا الجلد الميتة ، والعفن ، والفطريات ، وعث الغبار والتي يمكن أن تؤدي إلى الحساسية والربو وتتداخل مع التنفس أثناء النوم.

الطريقة الصحيحة للنوم الطريقة المثلى للنوم

اختبار الطي:

هو اختبار بسيط لفحص جودة الوسادة..

اطوِ وسادتك إلى النصف. فإذا كانت تبقى مطوية أو تأخذ الكثير من الوقت لتعود لوضعها الأصلي فهي مستهلكة ويفضل تغييرها.

كيف نختار المخدة المناسبة للنوم كيف نختار المخدة الصحية

اختيار الوسادة حسب وضعية النوم:

قد يحتاج الأشخاص الذين ينامون على الجانب إلى وسادة ناعمة وبنفس الوقت تحافظ على استقامة الرقبة. يجب أن تكون سماكة الوسادة بسمك المسافة بين أذنك وكتفك الخارجي.ومهم جداً وضع وسادة بين الركبتين والفخذين للحفاظ على استقامة العمود الفقري وتخفيف الضغط على الفقرات والمفاصل السفلية .

قد يحتاج الأشخاص الذين ينامون على بطونهم إلى وسادة قليلة السماكة و ناعمة – أو بدون وسادة على الإطلاق تحت رؤوسهم. بل نفضل هنا وضع وسادة أسفل البطن والحوض لمنع آلام أسفل الظهر.

قد يحتاج الأشخاص الذين ينامون على الظهر إلى وسادة تحافظ على الوضع الطبيعي بين الرأس والرقبة، مع الحرص على ملء الفراغ بينهما لدعم الفقرات الرقبية ومنع حدوث الديسكات الرقبية والآلام العضلية المختلفة.

ما هي أفضل المواد لصنع الوسادة؟

هناك العديد من المواد التي تشكل المادة الأولية لصنع الوسادات مثل الصوف والقطن واللاتكس و البوليستر و الإسفنج و غيرها.

المعيار الأمثل عند الاختيار هي المواد التي لا تسبب لك حساسية بالإضافة إلى النعومة والقوة بنفس الوقت ، فالوسادة يجب أن تكون ناعمة على الجلد والعضلات والعظام وقوية بحيث تدعم تضاريس الجسم الطبيعية ولا تسبب حساسية جلدية أو تنفسية.

كورسات ننصح بها:

منتجات ننصح بها:

مكملات غذائية ننصح بها

 (( احصل على الأوميغا ٣ من هذا الرابط مع خصم ٢٠% لزوار موقعنا من شركة pharmacloud .. كود الخصم 222220335 ))

مركب WELLMOVE الذي يحمي المفاصل من الخشونة ويحافظ على ليونة الأربطة من شركة PHARMACLOUD مع خصم 20 % لزوار الموقع باستخدام كود الخصم 222220335

مع أطيب التمنيات بالسلامة للجميع

عيادة العظام والمفاصل والعمود الفقري Shifacom

D.RAED HASAN ALMALIS

تابعونا على منصات التواصل

Facebook

Instagram

Twitter

YouTube

شفاكم

نحو صحة أفضل .. نحو حياة أفضل

قم بتصفح مقالاتنا الطبية و ابقى مطلعاً على اخر المستجدات في المجال الطبي و العلاجي

منتجات و ادوات طبية متنوعة من أفضل و اهم الماركات و الشركات العالمية

كل الحقوق محفوظة © Shifacom 2024